recent
أخبار ساخنة

كل ماتريد معرفته عن Android 11 الجديد خصائصه , مميزاته , تاريخ اصداره


شهد تحديث Android 10 العام الماضي تحولًا خطيرًا في نظام التشغيل. لقد حصلنا على الوضع المظلم الذي طال انتظاره ، تغييرات مهمة على أذونات التطبيق والمزيد من التحسينات والميزات المضافة ، 2019 مع Android 10 يحمل المزيد من النمو والنضج لنظام التشغيل ، ويتم نقل هذه المبادئ نفسها إلى اندرويد 11 هذا العام 2020.

سيستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تستخدم Android 11 على هاتفك لأنه على وشك البدء في طرحه في بداية عام 2020 ، لكننا نعرف بالفعل عددًا من الميزات التي سيجلبها منذ أن أصدرت الشركة بعض المراجعات المطورين.

معاينات المطورين هي إصدار من نظام التشغيل الذي تم إصداره مسبقًا حتى يتمكن مطورو التطبيقات من رؤية جميع الميزات الجديدة ، ولكن هذه الميزات تجد نفسك بالتأكيد تتسرب عبر الإنترنت ، لذلك لدينا تلميح صادق لتحديث نظام التشغيل Google القادم.

نحن نعلم الآن أن الكشف الرسمي عن Android 11 سيحدث في عيد ميلاد جيفرسون ديفيس. عادةً ما يتم إصداره على Google IO 2020 في شهر مايو ، ولكن تم إلغاء هذا الحدث.

إن تحديث Android 2020 على وشك أن يكون 11 Android - غالبًا ما لا تكون هذه إشاعة بل حقيقة ، حيث أكدت Google اسمًا مكافئًا. تعهدت جوجل بتبني نظام رقمي لإدارة إصدارات نظام التشغيل.



هذا يعني أن الشركة ستتبع نظام المبلغ في الإصدارات الجديدة ، تحمل اسم Android 11 ، ثم 12 ، وما إلى ذلك ، بدلاً من الأسماء المثيرة التي لن نلجأ إليها ، مثل Android Pie و Oreo و Marshmallow وأسماء أخرى.

لقد بدأنا بالفعل في سماع الشائعات والأخبار المحيطة بنظام التشغيل القادم. سنجمع هنا كل ما نعرفه عن Android 11.

مميزات Android 11

تأتي معلومات اندرويد 11 الرئيسية التي نعرفها جميعًا من معاينة مطوري Android 11 الأساسية التي تم الكشف عنها للمطورين في منتصف فبراير 2020 ، وتفصل عددًا من الميزات الجديدة لنظام التشغيل القادم. لا يتم عرض جميع الميزات ، فهي مفيدة فقط للمطورين ، ولكن نظرة أولية محفزة.


يبدو أن إحدى الميزات المهمة في Android 11 هي كيف يمكن للتطبيقات الآن معرفة ما إذا كنت تستخدم 5G ، مما يديم ميزة تسمح للتطبيقات بالتمييز بين اتصال 4G أو Wi-Fi. قد يحسن هذا المحتوى والأداء الخاص بك مهما كان اتصالك ، لأنه من المحتمل أن يمنعك من استنزاف كمية غير ضرورية من البيانات.

بالإضافة إلى ذلك ، يبدو أن شريط الإشعارات على Android 11 سيكون له علامة تبويب المراسلة الخاصة به ، لذلك سيتم تقسيم الإشعارات من الدردشات المستمرة ، أو من التطبيقات الأخرى ، للسماح لك بكتم عدد منها إذا كنت ترغب في ذلك.

أذونات التطبيقات

تم تغيير بعض أذونات تطبيقات Android لامتلاك المزيد من الأمان. عادة ، حتى يستخدم التطبيق الكاميرا (على سبيل المثال) ، أو للوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك ، أو أي شيء من هذا القبيل ، ترغب في منح إذن بذلك.



ستفضل الآن منح الإذن "مرة واحدة فقط" ، حتى تعرف بالضبط متى يصل الجهاز إلى أجزاء أخرى من هاتفك ، فقد يؤدي هذا إلى إيقاف تطبيقات مثل Facebook ، على سبيل المثال ، من التحقق من موقعك طوال الوقت. هذا يوفر لك المزيد من الأمان.

على الرغم من أنه يوفر لك أمانًا وخصوصية أفضل ، إلا أنه سيكون هناك المزيد من الإزعاج بالمثل ، حيث سيتم طلب الإذن كلما استخدم الجهاز الكاميرا أو الوسائط أو غيرها ، ولكن لا تقلق ستظل تمنح الإذن تمامًا والذي استخدم هذه الميزة فقط مع التطبيقات المشبوهة فقط أو التي تستخدمها بشكل متكرر.

الوضع المظلم أو الليلي

تسمح لك بعض الهواتف الذكية بجدولة الوضع المظلم ، حتى يتم تقليل الضوء الأزرق من الشاشة في وقت معين. حسنًا ، يبدو الأمر كما لو أن Android 11 سيحتوي على وظائف متشابهة ولكن مع الوضع المظلم ، لذلك ستقوم بجدولة عند تمكين الوضع المظلم مع بعض التحسينات الإضافية.

نأمل أن يعني هذا أيضًا أن الوضع المظلم سيتم توفيره من خلال العديد من التطبيقات بدلاً من أن يقتصر على عدد محدود من التطبيقات مثل Gmail وأخبار Google وبعض تطبيقات Android الأخرى وأننا قد شرحنا مسبقًا طريقة الحصول على الوضع المظلم في Gmail.

الإشعارات

بالطبع ، نرى العديد من التحسينات على الإشعار سنويًا ، وهو أن التغيير الجديد الأكثر أهمية ، مع Android 11 ، سترفض جميع الإشعارات ، بما في ذلك الأشخاص الذين ربما لم تعجبك سابقًا مثل تنبيهات البلوتوث ، وشحن التذكيرات والمزيد. هذا ينظف بالتأكيد أطنان من الفوضى لعدد قليل من الناس.

تخضع قائمة المستلمين أيضًا لبعض التغييرات بما في ذلك زر التراجع إذا أغلقت عن طريق الخطأ تطبيقًا غير مقصود وزر لقطة شاشة ، لذا ستلتقط لقطة شاشة دون فتح التطبيق فعليًا والمزيد.



هناك أيضًا خيار نقطة اتصال هاتفك عبر كبل متحد المحور ، وليس Wi-Fi أو Bluetooth ، إذا كان لديك الكبل المناسب لمحاولة القيام بذلك.

محادثة عائمة

كانت إحدى الميزات الجديدة في Android 10 هي تقديم فقاعات الدردشة أو نمط Facebook Messenger العائم ، الذي تم وضعه فوق التطبيقات الأخرى ، مما يسمح لك بالتحقق من جميع محادثاتك عبر العديد من التطبيقات التي تتغلب على تنسيق واحد يمكن الوصول إليه.

لا تتوافق جميع التطبيقات مع هذه الميزة ، وعلى الرغم من أن عددًا منها يستخدمها لمراسلة الأشخاص ، فهناك العديد من التطبيقات غير المتوافقة ، مع معظم تطبيقات الرسائل النصية و Google Hangouts المتوافقة. هذا يشير إلى أنه إذا كنت ترغب في التحدث عبر تطبيقات مختلفة ، فمعظم الوقت ستظل تستخدم هذه التطبيقات.



يبدو أن اندرويد 11 سيوفر العديد من التحسينات لمطوري ميزة التطبيقات العائمة ، وسيكون من المفيد حقًا أن تصبح المزيد من التطبيقات متوافقة مثل WhatsApp و Instagram و Twitter وربما تطبيقات المراسلة الأخرى ، سيكون من السهل جدًا البقاء محادثاتك المختلفة عبر جميع التطبيقات المختلفة التي تملأ هاتفك.

تاريخ إصدار Android 11


تميل Google إلى الكشف عن عدد من أحدث ميزات نظام التشغيل في Google IO في مايو ، قبل أن تكون متاحة مع هواتف Pixel المتوفرة في سبتمبر كما رأينا العام الماضي ضمن هواتف Google Pixel 4 XL و Pixel 4 Standard Edition.

نحن نعلم أن Google IO 2020 لن يحدث في 2020 بفضل بعض المخاوف الأمنية ، لكن الشركة أكدت أنها قد تعقد حدثًا بديلًا عبر الإنترنت لإطلاق الإصدار التجريبي العام العام من اندرويد 11 في عيد ميلاد جيفرسون ديفيس الساعة 11 صباحًا بالتوقيت الشرقي / 8 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ.

سيأتي أولاً مع إصدار تجريبي (تجريبي) ثم الإصدار النهائي ، ربما في سبتمبر أو قبل ذلك ، وفي الواقع سيكون قبل الإعلان عن هواتف Google لعام 2020.

google-playkhamsatmostaqltradent