U3F1ZWV6ZTQ5NzcwODUwODc1X0FjdGl2YXRpb241NjM4MzUwNzAyMDk=
recent
أخبار ساخنة

مقارنة الوحوش Samsung Galaxy s20 ultra VS Google Pixel 4XL مين اللي هيفوز..؟؟

مقارنة العمالقة سامسونج جلاكسي s20 الترا Vs جوجل بيكسل 4XL

مقارنة العمالقة سامسونج جلاكسي s20 الترا Vs جوجل بيكسل 4XL
مقارنة وحوش الفلاجشيب Samsung Galaxy S20 Ultra VS Google Pixel 4XL

يعتبر s20 ultra هو هاتف الشركة الأكثر تقدمًا على الفور ، ولكن بسعر 1400 دولارًا ، وهو أيضًا واحد من بين أغلى الهواتف. إنه هاتف مصمم لعشاق التصوير والمحترفين. حيث سيستطيع المستخدمون المحترفون ومنشئو المحتوى حقًا العرض الرائع والمعالج السريع والكاميرا متعددة الاستخدامات والبطارية الكبيرة واتصال 5G. إذا لم يكن سعره يمثل مشكلة ، فغالباً ما يكون هذا هو الهاتف الذي تحبه.


اما المنافس الخار له  google pixel 4xl قد لا يحتوي على نفس مواصفات s20 ultra المثيرة للإعجاب ، ولكنه الهاتف الذي نوصي به للشخص العادي. لا يمكن أن تتطابق الكاميرا الخاصة بها مع قدرات التكبير في s20 ultra ولا تحتوي على عدسة عين  ممتازة ، ولكنها جيدة حتى في التقاط الصور العادية والصور الشخصية والصور الذاتية. في حين أن الهاتف يأتي مع أجهزة العام الماضي ، إلا أنه لا يزال يشعر بسرعة كبيرة ، كما أن تأمين الجهاز بالوجه أكثر موثوقية من قارئ بصمات الأصابع داخل الشاشة من سامسونج. أضعف نقاط Pixel 4 XL هي انخفاض كمية التخزين على اللوحة (64 أو 128 جيجابايت) وبالتالي متوسط ​​عمر البطارية. ومع ذلك ، من المفيد معرفة متى تكلف حرفياً نصف المبلغ الأقصى لأن  s20 ultra.

من حيث تصميم كلا الهاتفين


أولاً ، دعنا نتحقق من المواصفات المشتركة بين الهاتفين. كل من samsung galaxy s20 ultra و Pixel 4 XL مصنوعان من الزجاج والمعدن. كلاهما  ضد دخول الغبار والماء. يرافق كلاهما مكبرات صوت ستيريو ولكن غير مدعومين بمنفذ سماعة الرأس. أريد أيضًا أن أقصد أنهم كلاهما محافظين إلى حد ما من حيث المظهر: لطيف ، مستطيلات مسطحة ستحصل عليها خلال مجموعة محدودة من الألوان المحدودة: أسود أو رمادي لـ s20 ultra والأسود أو الأبيض أو البرتقالي (إصدار محدود) لهاتف Pixel 4 XL.

الشيء الوحيد الذي يخلق سامسونج جلاكسي s20 الترا مختلفًا هو أنه هاتف أكبر بشكل ملحوظ. إنه أطول وأوسع وأسمك وأثقل من Pixel 4 XL - وبالتالي فإن Pixel هو هاتف كبير بالفعل. لا تبدو منطقة الكاميرا الكبيرة البغيضة في S20 Ultra جيدة في رأيي ، ولكن يبدو أن البعض الآخر على ما يرام ، مشيرين إلى أنها تجعل الهاتف يبدو أكثر قوة وأكثر تقدمًا.

اختلاف دقيق أود أن أشير إليه: زر الباورعلى galaxy s20 ultra قريب من الإبهام الأيمن للمستخدم ، بينما على Pixel 4 XL يكون من الصعب قليلاً تحقيق النجاح.


من حيث الشاشة 


كما اعترفنا في الماضي ، تبدو الشاشة على Pixel 4 XL حقا متخصصة. لكن الجهاز الموجود على سامسونج جلاكسي s20 الترا أفضل - وليس فقط لكونه أكبر. كما أن لديها ألوان رائعة وطريقة إخراج سطوع أعلى.

تدعم شاشة Pixel 4 XL معدل تحديث 90 هرتز مما يجعل الحركة تبدو أكثر سلاسة. إنه فرق دقيق يجعل الهاتف أسرع وأكثر متعة في الاستخدام. يدعم galaxy s20 ultra معدل تحديث شاشة أعلى من 120 هرتز. إنها أكثر سلاسة نتيجة لذلك ، على الرغم من أن قلة من الناس يمكن أن يكونوا مستعدين لمعرفة الفرق بين 90 و 120 هرتز. أيضًا ، يعمل وضع 120 هرتز على S20 Ultra فقط في إعداد دقة 1080 بكسل.



من حيث وسائل الامان 



إليك شيء واحد يؤديه Pixel 4 بشكل أفضل من Samsung Galaxy S20 Ultra. يستخدم هاتف Google ميزة "فتح القفل بالوجه" للإقرار بصاحبه ، ويعمل بشكل جيد إلى حد ما ، حتى في البيئات الصعبة مثل الظلام التام. في غضون ذلك ، يعتمد Galaxy s20 ultra على قارئ بصمات الأصابع داخل الشاشة. إنه يعمل بشكل جيد ، ولكنه أقل موثوقية من حل Google. يدعم S20 Ultra أيضًا التعرف على الوجه ، ولكنه ليس آمنًا تمامًا. إنه خيار مضاف للراحة ، في الغالب.
samsung galaxy s20 ultra - سامسونج جلاكسي s20 الترا
samsung galaxy s20 ultra - سامسونج جلاكسي s20 الترا 

من حيث الكاميرات 


السبب الرئيسي للحصول على galaxy s20 ultra هو أن الكاميرا القوية في الخلف: كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل ، وكاميرا تلي فوتوغرافي بدقة 48 ميجابكسل مع تقريب 4x ، وكاميرا فائقة الزاوية عريضة بدقة 12 ميجابكسل ، ومستشعر إضافي لالتقاط معلومات العمق للصور الشخصية. يبدو جوجل بيكسل 4 XL أقل شدة إلى حد كبير مع الكاميرا المقربة الرئيسية بدقة 12 ميجابكسل و 12 ميجابكسل 2x ، ولكن كما قلنا في الماضي ، فإن المواصفات وحدها لا ترسم صورة كاملة أبدًا.

في الواقع ، إذا كان عليك ببساطة التقاط صورة سهلة ، فمن المحتمل أن يعمل Pixel حتى أيضًا لأن Galaxy S20 Ultra. قد تنتهي صورة Pixel بشكل أفضل حتى في مواقف معينة ، لأن Ultra يميل إلى الإفراط في مشاهد معينة. بالإضافة إلى ذلك ، تتميز كاميرا Ultra بعمق مجال ضحل للغاية ، مما يجعل الأمر أسوأ لالتقاط صور مقربة للزهور أو الأشياء الصغيرة.

من ناحية أخرى ، يلتقط Galaxy S20 Ultra صورًا أفضل في الظلام. مع تمكين الوضع الليلي على كلا الهاتفين ، تكون جودة الصورة قابلة للمقارنة ومتشابهة حقًا.

تكمن قوة Galaxy S20 Ultra في إمكانات التكبير القوية في الكاميرا. من الناحية الفنية ، يصل التكبير إلى 100x ، لكن الصور تبدو رهيبة جدًا عند هذا المستوى من التكبير. تبدو رائعة جدًا في نطاق 10x - 30x ، ومع ذلك ، فهي أفضل من لقطات Pixel المكبرة. من المثير للاهتمام أن Pixel تلتقط صورًا أفضل عند التقريب بمعدل 2x باستخدام الكاميرا المقربة. ذلك لأن Ultra يستخدم الزوم الرقمي فقط ضمن النطاق بين 1x و 3 .9x. تبدأ الكاميرا المقربة بمجرد الوصول إلى تقريب 4x. في الليل ، من ناحية أخرى ، فإن S20 Ultra هو أفضل مكبر.


ميزة أخرى لدى Samsung Galaxy S20 Ultra على Pixel 4 XL هي أنها كاميرا واسعة الزاوية ممتازة. وهذا يتيح لها التقاط مشهد أوسع دون الحاجة إلى التراجع. لا يحتوي Pixel 4 XL على مثل هذه العدسة ، للأسف. إليك الفرق الذي يحدثه.



في نظرة ، يبدو أن صور الكاميرا الامامية في كلا الهاتفين متشابهة في الجودة ، ولكن بمجرد إلقاء نظرة أفضل ، ستلاحظ أن Pixel 4 XL يلتقط المزيد من التفاصيل مع الكاميرا الأمامية. نعتقد أن هناك خللًا في نظام الكاميرا في S20 يتسبب في ذلك ، حيث أن جميع نماذج S20 تتصرف على الفور.

تبدو الصور الشخصية من كلا الهاتفين جميلة ، مع ضبابية خلفية جيدة التطبيق وفصل جيد للأشياء.


من حيث تسجيل الفيديو


فيما يتعلق بالفيديو ، فإن Galaxy S20 Ultra يفوز في هذه النقطة ، تبدو مقاطع فيديو Pixel جيدة جدًا ، لكن S20 Ultra يدعم جودة تسجيل أعلى مع دعم 4K60 وعناصر التحكم اليدوي. بالإضافة إلى ذلك ، يعد التقاط الفيديو بدقة 8K خيارًا يمكن أن يثير فضول مصوري الفيديو المحترفين بشأنه.

من حيث الصوت 


يحتوي كلا الهاتفين على إعدادات مكبر صوت استريو تتكون من مكبر صوت واحد في الجزء السفلي الصخري ، وبالتالي تعمل سماعة الأذن كمكبر صوت ثانٍ. يبدو Galaxy S20 Ultra جيدًا جدًا ، لكن هاتف Google Pixel 4 XL يتفوق عليه خلال هذه الفئة بصوته العالي الواضح والواضح والمتوازن.

ومع ذلك ، فإن Galaxy S20 Ultra يأتي مع زوج من سماعات الأذن جيدة الصوت داخل الصندوق ، في حين أن Pixel لا يحتوي على USB-C . لا يحتوي الهاتف على منفذ سماعة رأس.

google pixel 4xl - جوجل بيكسل 4xl
google pixel 4xl - جوجل بيكسل 4xl


من حيث الاداء والمعالج



مرة أخرى ، يعد samsung galaxy s20 ultra  يسبق خطوتين قبل Pixel. مع 128 أو 512 جيجا بايت من التخزين وما يصل إلى 16 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، فهي قوة قوية مستقبلية قادرة على التأثير على أي شيء تطرحه عليه. إنه مدعوم أيضًا بشريحة Qualcomm Snapdragon 865 الجديدة ويدعم اتصال 5G.

يأتي Google Pixel 4 XL مع شريحة Snapdragon 855 في العام الماضي ولا يدعم 5G. لكن هذا ليس عيبًا كبيرًا. الاختناق الأكبر هو أن كمية التخزين المدمجة : 64 جيجابايت داخل الإصدار الأساسي. يتوفر أيضًا طراز بسعة 128 جيجا ، ولكن قد لا يكون ذلك كافيا لعدد قليل من الناس. على عكس s20 ultra ، لا يحتوي Pixel على فتحة بطاقة microSD.

والخبر المفرح هو أن أي هاتف لا يشعر بالبطء في المهام اليومية. على الرغم من حصولك على Pixel ، فلن ترغب في الحصول على هاتف أضعف - أو الحد الأدنى من ذلك لن يكون لمدة عام إضافي.


يعمل كلا الهاتفين بنظام Android 10 خارج الصندوق ، ولكن كما هو شائع ، ألقت Samsung مجموعة كاملة من الأشياء الإضافية في أفضل هاتف ذكي لها. تحصل على واجهة OneUI المخصصة من سامسونج. في بعض النواحي ، تتشابه التجربة مع استخدام Galaxy S10 - يتم وضع البرنامج بشكل منحني ليكون أسهل للاستخدام بيد واحدة. الجديد هنا هو ميزة المشاركة السريعة من سامسونج ، مما يتيح لك إرسال الملفات الكبيرة بسرعة إلى هواتف Galaxy S20 الأخرى. إنه يشبه إلى حد كبير إصدار Samsung من AirDrop حقًا. علاوة على ذلك ، قد تحصل على Live Captions ، وهي ميزة لن يتم العثور عليها حصريًا على هواتف Pixel. اعتبرها مثل الترجمة والشرح التلقائية التي تعمل على أي فيديو.

يعمل Pixel 4 XL بإصدار أنظف وأخف من Android. إنها ليست مليئة بالميزات مثل حل Samsung ، ولكن البعض قد يفضلها بهذه الطريقة. يتفاخر Google بإيماءات اليد التي ستستخدمها لتخطي الأغاني أو كتم صوت المنبهات ، وبينما تبدو باردة ، إلا أنها في الغالب مجرد وسيلة للتحايل. ما قد يكون مفيدًا للطلاب - أو أي شخص غالبًا ما يأخذ الملاحظات الصوتية ، حقًا - هو تطبيق Recorder. يقوم بنسخ كلماتك في الوقت الفعلي لأنها تسمع وقد تنشئ نسخة نصية من تسجيل صوتي. أنيق!

من حيث البطارية


يتميز samsung galaxy s20 ultra ببطارية 5000mAh ، بينما يعتمد Google Pixel 4 XL على بطاؤية بقوة  3700mAh. قليل من المفاجأة ، يدوم Ultra لفترة أطول بشحنة واحدة ، خاصة إذا اخترت تحديد خط العرض إلى 60 هرتز بدلاً من 120 هرتز. سيستمر هاتف Pixel طوال اليوم ، ولكن غالبًا ما يتم وصف عمر بطاريته على أنه متوسط.

يدعم كلا الهاتفين الشحن اللاسلكي. ومع ذلك ، فقط Galaxy S20 Ultra لديه شحن لاسلكي عكسي ، مما يسمح له بالعمل كبنك طاقة لاسلكي وشحن الملحقات أو الهواتف الأخرى إذا لزم الأمر.

بالحديث عن الشحن ، يأتي Galaxy S20 Ultra مع شاحن أكثر قوة داخل الصندوق. على الرغم من البطارية الكبيرة التي تحزمها ، إلا أنها أسرع من Pixel في الشحن من صفر إلى ممتلئ.

اتمني ان اكون افادتكم من خلال هذه المقارنة حيث تستطيع اختيار الهاتف المناسب لك...
الاسمبريد إلكترونيرسالة