U3F1ZWV6ZTQ5NzcwODUwODc1X0FjdGl2YXRpb241NjM4MzUwNzAyMDk=
recent
أخبار ساخنة

مقارنة العظماء Redmi K30 Pro و Xiaomi Mi 10 ايهما اقوى !!

المقارنة بين شاومي مي 10 و ريدمي كي 30 برو ايهما افضل..؟؟


المقارنة بين شاومي مي 10 و ريدمي كي 30 برو ايهما افضل..؟؟
 مقارنة العظماء Redmi K30 Pro و Xiaomi Mi 10
من الواضح ان شاومي تحارب نفسها ولذلك اقمنا هذه المقارنة بين افضل هاتفين في الشركة هما شاومي مي 10 وريدمي كي 30 برو حيث أصدرت Redmi طراز K30 Pro في وقت سابق من هذا العام. منذ إصدار طراز K30 في يناير ، استغرق الأمر أكثر من شهرين حتى نتخيل كيف سيقتل K30 Pro تلك السفن الرائدة لأن K20 Pro قد قتل. وعلى الفور ، أصبح Redmi k30 Pro ببساطة بين أيدينا. إلى جانب ذلك ، لدينا أيضًا Mi 10 ، الذي يضع في وضع مثالي للتأكد مما إذا كان الرائد الرئيسي لـ Redmi و الرائد Xiaomi يتنافسان مع بعضهما البعض.

من ناحية التصميم 
من الجيد التأكد من أن K30 Pro استخدم تصميم الشاشة الكاملة بالكامل بدون أي ثقب .
 في عام 2020 ، سترى معظم الرائد ستعالج أنواعًا مختلفة من شاشات الثقب،  بالنسبة لأولئك الذين لا يمكنهم قبول النقص ، أعطاك K30 Pro الحل الصحيح.


تظل الكاميرا الأمامية المنبثقة واحدة من أهم الإعدادات الفعالة لحل الازمة بين ارتفاع نسبة الشاشة إلى الجسم ومكونات الكاميرا الأمامية. لقد تخلى معظم منتجي الهواتف عن الآلية المنبثقة ، والتي من المحتمل أن تكون أكثر حول اختيارات الموردين بشأن الموازنة بين التكلفة وحساسية المستخدم. لكن مصممي الهواتف الذكية لا يزالون يعملون على ، أو على الأقل ، يتوقعون حلًا لاحقًا ، والذي من المحتمل أن يكون الكاميرا على الشاشة. بالعودة إلى الكاميرات المنبثقة ، قد يقلق بعض المستخدمين بشأن مشكلة السماكة التي تسببها الكاميرا المنبثقة ، ولكن في الواقع ، فإن Redmi K30 Pro ليس أكثر سمكًا من Mi 10.

إليك كيفية ظهورها من أعلى. لقد ورثت Redmi حركتها المنبثقة اللامعة ، والتي ليست في الأساس تصميمًا أنيقًا ولكنها تجعلها نوعًا من لعبة خيالية.

وتفاصيل أخرى مختلفة عن Mi10 هي أن الشاشة المسطحة. على الرغم من أن الشاشة المنحنية جاهزة بشكل أساسي للفت الأنظار في البداية ، فقد وجدنا أن المستخدمين عادة ما ينزعجون من مشكلة الحواف. لذا ، نحن نقدر أن Redmi لم يتبع اتجاه شاشات العرض المنحنية. بالنظر إلى ترتيب الكاميرا الخلفية ، فقد ذكّرنا بهاتف Huawei Mate 30 Pro ، على الرغم من أن تخطيط K30 Pro يبدو أبسط بكثير.

في نفس الوقت ، احتفظت K30 Pro بمنفذ صوت 3.5 ملم ، والذي تمت إزالته في معظم الهواتف الرائدة بما في ذلك Mi 10. لكن Mi 10 يحتوي على مكبرات صوت مزدوجة جاهزة للاستريو عند حمل الهاتف في متناول اليد ، بينما K30 Pro Pro ، على الرغم من حصوله على شهادة Hi-Res Audio ، يكافح من أجل توفير متعة مكافئة مع مكبر صوت واحد فقط.
ريدمي كي 30 برو - redmi k30 pro
ريدمي كي 30 برو - redmi k30 pro

من ناحية الشاشة
أحد أهم الاختلافات في تجربة المستخدم هو العرض. تتميز شاشة Mi 10 بمعدل تحديث 90 هرتز ، بينما جهز جهاز K30 Pro 60 هرتز. حتى أنني يجب أن أذكر واحدة من أهم المشاعر الحدسية حول استخدام الهاتف هي أن التجربة البصرية على شاشاتهم. نظرًا لمعدل التحديث المرتفع ، يبدو أن Mi 10 لمسة أكثر طلاقة داخل تخطيط النظام ، على الرغم من أن أداء وحدة المعالجة المركزية داخلها يجب أن يكون على حافة بعضهما البعض.

ولكن بصرف النظر عن ذلك ، فإن Redmi K30 Pro هو بالتأكيد شاشة HDR 1080P رائعة ولديه عرض ألوان متطابق لـ Mi 10.

من ناحية المعالج والاداء 
حول أدائهم ، تم تجهيز كلاهما بمعالج Snapdragon 865 SOC و LPDDR5 ، والتي هي أفضل مزيج للأداء الذي ستحصل عليه خلال هاتف Android 2020. ولكن ركز هنا على عدم الحصول على الخيار غير الصحيح ، لأن ذاكرة الوصول العشوائي 6 جيجابايت ونسخة 128 ROM من K30 Pro تتميز بذاكرة LPDD4X. بالإضافة إلى ذلك ، يتم توفير K30 Pro بسعة تخزين UFS3.1 ، بينما يتميز Mi 10 بسعة تخزين UFS3.0 التي تم اعتبارها معًا من المحترفين في إعلان Mi 10.

في اختبارنا ، حصل UFS3.1 على تحسين سرعة نقل الملفات بنسبة 10٪ تقريبًا. والأهم من ذلك ، قد يكون K30 Pro نموذجًا أرخص.

في اختبار Geekbench 5 ، كان أداء K30 Pro أفضل من Mi 10 في كل من الاختبارات أحادية النواة ومتعددة النواة. ثم انتقلنا إلى منصة Andro-bench ، لم يكن Redmi K30 Pro يقود سباق التسلسل للقراءة والكتابة المتسلسل الذي يعاني من سعة التخزين فحسب ، بل كان له أيضًا نتائج أفضل للقراءة والكتابة العشوائية. وبالتالي فإن اختبار التخزين Andro-bench أثبت أيضًا أنه كان هناك تحسن بنسبة 10٪ في سرعة القراءة والكتابة التسلسلية مع وحدة التخزين UFS3.1.

xiaomi mi 10 - شاومي مي 10
xiaomi mi 10 - شاومي مي 10


من ناحية تجربة الالعاب

ولكن بمجرد أن انتقلنا إلى اختبارات الألعاب ، من الواضح أن أداء الألعاب في K30 Pro كان محدودًا بسبب شاشة 60 هرتز. في PUBG Mobile ، على الرغم من أننا طبقنا أفضل الإعدادات الرسومية ، حافظ K30 Pro بشكل ثابت على 60 إطارًا في الثانية خلال الاختبار بأكمله. وبالتالي وصلت Mi 10 بشكل مذهل إلى 83.6 إطارًا في الثانية في المتوسط ​​بجودة صورة مكافئة. والبحث مرة أخرى في PUBG Mobile على K30 Pro ، إنه مضيعة للأداء!

ثم قمنا بالفحص في Namian Legend. هذه النقطة كانت النتائج جاهزة لتعكس أداء وحدة المعالجة المركزية الفعلي. على الرغم من أن معدل إطارات Mi10 بلغ ذروته عند 90 إطارًا ، إلا أنه بلغ متوسطه 47.5 ، في حين أن معدل الإطارات النموذجي لـ K30 Pro هو 49.5 إطارًا في الثانية. والتي استوفت أيضًا النتائج الموضحة في تلك التطبيقات المعيارية.

من ناحية الكاميرات
تمت الإشارة إلى Redmi بعلامة تجارية فرعية تسعى إلى تحقيق الفعالية من حيث التكلفة. بشكل عام ، لم تكن الكاميرات الموجودة على Redmi جاهزة لتحدي هواتف الكاميرا الرائعة هذه. ولسوء الحظ ، كانت سلسلة Mi 10 واحدة فقط منها. لقد صورنا صورًا لكليهما ولنرى ما حصلنا عليه.

من العينات التي وجدناها ، كانت Mi 10 جاهزة لإنتاج ألوان زاهية مع تشبع أعلى باللمس ، لكننا أيضًا معجبون بكاميرا K30 Pro الأساسية بدقة 64 ميجابكسل بفضل قدرتها على تصوير ألوان الحقيقة. وإذا كنا نفكر في امتلاك المزيد من إمكانيات التحرير ، فإن كاميرات 108 ميجابيكسل في Mi 10 ستحتفظ بمزيد من التفاصيل وتحمل أفضل للألوان.

عندما تأتي الأشياء مباشرة إلى وضع الدقة العالية ، من الواضح أننا نرى الفجوة بين هذين الهاتفين. دقة 64 ميجابكسل هي بالتأكيد واحدة من الحلول الأكثر شعبية عالية الدقة ، ولكن إذا كان هناك خيار أفضل بكثير مثل مستشعر 108 ميجابكسل ، كل ما يجب أن نهتم به هو ببساطة ضبط البرنامج. ولكن لنكون صادقين ، ربما يكون من الصعب ملاحظة التطور من 64 إلى 108 ميجابكسل لكثير من المستخدمين في الاستخدام اليومي. لأنه من الصعب إدراك الاختلاف في التفاصيل عندما تكون الدقة عالية جدًا.


كلاهما يتميز بكاميرا ماكرو. ولكن من عيناتهم ، اعتقدنا أنهم ما زالوا في مستوى "المتعة". طورت Xiaomi وضعها الليلي القوي الخاص بها إلى حد ما مثل منافسيها الذين طوروا بعض الحلول البرمجية لتحسين وتحسين توازن السطوع. يمكن لكلا الطرازين تصوير الصور الليلية في ظروف الإضاءة المنخفضة للغاية. تقلل عينات الوضع الليلي الضوضاء بشكل ملحوظ في الظلام. ميزة Mi 10 من الدقة العالية لا تزال تعمل في الوضع الليلي ، وهو أمر مثير للإعجاب خلال مراجعة الكاميرا بالكامل.

كاميرا ريدمي كي 30 برو - redmi k30 pro camera
كاميرا ريدمي كي 30 برو - redmi k30 pro camera

من ناحية وقت شحن البطارية 

ميزة أخرى تستحق الحديث عنها هي أن كفاءة الشحن. أعطى شاحن مدمج بقوة 33 واط جهاز K30 Pro شحنًا كاملاً في حوالي 63 دقيقة ، بينما قام شاحن 50W بذلك في 47 دقيقة فقط. كان كلاهما مثير للإعجاب. خاصة بالنسبة إلى Mi 10 ، فهي تتميز بشحن لاسلكي بقوة 30 واط ، وهو أسرع من الشحن السلكي لبعض الطرز الرئيسية. ومع ذلك ، لا يوجد شحن لاسلكي على K30 pro.



من ناحية السعر 

من منظور السوق ، فقد ورثت سلسلة Redmi K الدور السابق لسلسلة Mi ، التي كانت شائعة كقتلة رئيسية فعالة من حيث التكلفة. ولكن كما لاحظنا ، أصبح من الصعب أكثر من أي وقت مضى لعب دور مرشح شامل وتوفير التكلفة في وقت معادل. إلى حد ما ، يتطابق Redmi K30 Pro مع موقعه في السوق ، ولا يزال واحدًا من بين النماذج الراقية التي تحث على قيمة أموالك. بالنسبة للعديد من المستخدمين ، قد يكون K30 Pro شراءًا أفضل بدءًا من 2999 يوان (426 دولارًا) على الرغم من عرض 60 هرتز. إنه إعداد كاميرا قادر مع تصميم صادق وأجهزة قوية لتلبية احتياجات معظم المستخدمين من المستوى المتوسط ​​العلوي.

قد يكون الفرق بالقرب من 100 دولار تقريبًا بين Redmi K30 Pro (8GB) و Mi 10 كبيرًا بما يكفي بالنسبة للعديد من المشترين للاتجاه نحو السابق.

الاسمبريد إلكترونيرسالة