-->
U3F1ZWV6ZTQ5NzcwODUwODc1X0FjdGl2YXRpb241NjM4MzUwNzAyMDk=
recent
أخبار ساخنة

انخفاض مبيعات آبل بنسبة كبيرة بسبب فيروس كورونا

apple sales down by covid-19
انخفاض مبيعات أبل بنسبة كبيرة بسبب فيروس كورونا فماذا ستفعل؟؟

تتوقع دار الأوراق المالية Goldman Sachs من مبيعات Apple iPhone ألا تقول بالحد الأقصى للمبلغ حيث تبلغ 36٪ على أساس سنوي خلال الربع الثاني من هذا العام. يشمل هذا العصر الأشهر الثلاثة التي تبدأ في أبريل وتنتهي في يونيو. يرى محللو Goldman Sachs تحسن المبيعات بحلول الربع الرابع من التقويم لتزويدهم بانخفاض أقل بنسبة 2٪ مقارنة بالربع الرابع من العام الماضي. ولكن يمكن اعتبارها أخبارًا مدمرة لشركة Apple والتي من المتوقع أن تصدر أول هواتف iPhone 5G خلال موسم التسوق للعطلات الذي يحدث خلال تلك الأشهر الثلاثة. لتكوين الأمور بشكل أسوأ ، يرى المحلل في Goldman رود هول أن سعر الطلب المعتاد لجهاز iPhone لمواصلة ضعفه الحالي. فمن الواضح ان فيروس كورونا كان قاسياً علي الجميع بالفعل .

لا تكشف Apple عن النسبة المئوية لوحدات ايفون التي تقوم بتكوينها خلال ربع السنة ؛ بدلاً من ذلك ، تعلن عن الإيرادات الناتجة عن مبيعات iPhone كل ثلاثة أشهر. لكن هذا لا يمنع شركات وول ستريت من أخذ البيانات الأخيرة ومحاولة تحديد النسبة المئوية لبيع هواتف iOS خلال فترة الثلاثة أشهر. يشارك سبعة محللين مشاركين في استطلاع بلومبرج لشركة Apple لبيع 28 مليون وحدة iPhone خلال التقويم الثاني. هناك إجماع آخر من ثلاثة محللين يرى انخفاضًا بنسبة 27 ٪ بمقدار الهواتف التي ستشحنها Apple خلال هذا المبلغ.

خلال الأسبوع الماضي ، قدمت شركة آبل الجيل الثاني من iPhone SE. الجهاز هو جهاز iPhone الأقل سعرًا من Apple ، وتبلغ قيمتها 399 دولارًا. بدأت الطلبات المسبقة اليوم مع تحديد موعد التفريغ ليوم الجمعة المقبل. يستخدم الجيل الثاني من iPhone SE هيكل iPhone 8 بما في ذلك شاشة LCD مقاس 4.7 بوصة ومعرف اللمس ونسبة 16: 9 للمدرسة القديمة. بدلاً من 10nm A11 Bionic يحتوي على 4.3 مليار ترانزستور ، يتم تشغيل iPhone SE الجديد بواسطة 7nm A13 Bionic ؛ لا تعمل شريحة الشرائح الأخيرة فقط على تشغيل سلسلة iPhone 11 ، بل تحتوي جميعها على 8.5 مليار ترانزستور مزروعة في الداخل.

يضيف جهاز iPhone SE الجديد أيضًا ذاكرة إضافية بنسبة 50٪ إلى 2 غيغابايت الموجودة على iPhone 8 ، ويحافظ على كاميرا FaceTime الأمامية بدقة 7 ميجابكسل ، وبالتالي الكاميرا الخلفية الفردية بدقة 12 ميجابكسل. مع معالج إشارة الصورة الذي تمت ترقيته وبالتالي المحرك العصبي A13 Bionic لتحسين النهاش الخلفي ، تطلق عليه Apple أبسط كاميرا واحدة متاحة على الهاتف الذكي. محاولة في جوجل Pixel 3a؟ من المؤكد أنه في الواقع ، من المتوقع أن يتطلب الجيل الثاني من iPhone SE مبيعات بعيدة عن هواتف Google متوسطة المدى الحالية. ومع وجود 22 مليون شخص في الولايات المتحدة عاطلين عن العمل بسبب الوباء ، يتم إصدار iPhone معقول في الوقت المناسب. توقع محلل TF International Ming-Chi-Kuo في الأصل ما يصل إلى 40 مليون وحدة iPhone SE للحث على التسجيل في عام 2020 ، لكنه خفض لاحقًا هذا التقدير إلى عشرين مليون إلى 30 مليون.

في سبتمبر ، يجب أن نرى دائمًا Apple تكشف عن أربعة طرازات جديدة من iPhone: iPhone 12 (5.4 بوصة) ، iPhone 12 Plus (6.1 بوصات) ، iPhone 12 Pro (6.1 بوصات) وبالتالي iPhone 12 Pro Max (6.7- بوصة). ستحتوي موديلات الجودة على وحدة خلفية تحتوي على كاميرا عريضة بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل. ستضيف طرازات "Pro" كاميرا متداخلة ومستشعر عمق عمق LiDar. يوم الجمعة ، كشف تسرب قنبلة عن العديد من المعلومات حول هواتف Apple الجديدة.

ستعمل جميع الهواتف الأربعة مع كل من شبكات 6 جيجا هرتز و mmWave 5G ويمكن تشغيلها بواسطة A14 Bionic SoC ؛ سيتم تصنيع هذا الأخير بواسطة TSMC باستخدام عقدة معالجة 5nm للمسبك وستحتوي كل شريحة على 15 مليار ترانزستور مقارنة بـ 8.5 مليار الموجودة داخل A13 Bionic. كلما زادت كمية الترانزستورات داخل الرقاقة ، زادت قوتها وكفاءتها في استخدام الطاقة. من المحتمل أن تكون عائلة iPhone 12 هي الهواتف الذكية الأساسية التي تعمل على الإطلاق بمجموعة شرائح 5nm.

في حين أن شركة Apple لا تزال مستعدة للهروب من خلال كشف النقاب عن الموديلات الجديدة في شهر سبتمبر ، فقد تم ذكر تأخر إصدار واحد أو أكثر من الهواتف. يمكن أن يرتبط هذا بشكل مباشر مع اندلاع COVID-19 الحالي وسينتهي في إصدار أكتوبر أو نوفمبر من طرازات iPhone 5G 2020. بموجب هذا السيناريو ، لا يزال جهاز iPhone سيصدر خلال موسم التسوق للعطلات 2020.
الاسمبريد إلكترونيرسالة