-->
U3F1ZWV6ZTQ5NzcwODUwODc1X0FjdGl2YXRpb241NjM4MzUwNzAyMDk=
recent
أخبار ساخنة

اكتشاف تقارير جديدة تشير إلى أن Samsung حصلت على فوزين كبيرين في الربع الاخير من عام 2019 على Apple و Huawei

اكتشاف تقارير جديدة تشير  إلى أن Samsung حصلت على فوزين كبيرين في الربع الاخير من عام 2019 على Apple و Huawei


اكتشاف تقارير جديدة تشير  إلى أن Samsung حصلت على فوزين كبيرين في الربع الاخير من عام 2019 على Apple و Huawei

اكتشاف تقارير جديدة تشير  إلى أن Samsung حصلت على فوزين كبيرين في الربع الاخير من عام 2019 على Apple و Huawei 

 يبدو أن شركات أبحاث التسويق لم تنجز إصدار تقارير مثيرة للاهتمام حول تطور مبيعات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم في عام 2019 حتى الآن. في حين أن Counterpoint Research و Canalys وبالتالي IDC جميعها خرجت بتقديرات Q4 وتقديرات السنة كاملة قبل شهر كامل ، انتظر Gartner حتى اليوم لتحطيم أرقامه الخاصة ... وتسمية فائض بائع خاص للأشهر الثلاثة الأخيرة من 2019.


في وقت مماثل ، تقوم كوريا هيرالد بالإبلاغ عن ملخص لسوق الهواتف الذكية ecu الذي جمعته Counterpoint Research ، والذي يقدم بعض الأفكار المثيرة للاهتمام وإن لم تكن مفاجئة حول كيفية تحول الأمور في القارة القديمة في أعقاب مشاكل Huawei من Google. ولكن لنبدأ من البداية:
هل سرقت سامسونج تاج أبل Q4 2019 بعد كل شيء؟


على الرغم من أن شركات البحث الثلاث المذكورة أعلاه لم تستطع الموافقة في أواخر يناير على النسبة المئوية لشحن الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم بين أكتوبر وديسمبر ، حكمت شركة آبل جميع الرسوم البيانية ، متفوقة على شركة سامسونج بـ 2.9 مليون وحدة فقط في تقرير Counterpoint ، 4.4 مليون بما يتفق مع IDC ، و 7.6 مليون وحدة ضخمة تقاسها Canalys.


لكن غارتنر تدعي أن سامسونج كانت البائع المفضل في العالم خلال موسم 2019 ، وذلك لأن العام بأكمله ، حيث حققت مبيعات بلغت 70.4 مليون و 296.2 مليون وحدة على التوالي. من الواضح أن لا أحد ينازع التفوق العام لشركة تشابول في العام الماضي ، عندما قدر جارتنر أن لمسة هاتف فقط بلغت 193 مليون فون ، أي ما يزيد كثيراً عن حصيلة هواوي التي بلغت 240 مليون ، ناهيك عن أرقام سامسونغ الشاهقة.

بقدر ما يهتم Q4 ، التفسير الصارخ بين هذه الأرقام التي جمعتها شركة غارتنر ، على سبيل المثال ، 78.4 مليون شحنات iPhone تقدرها Canalys يمكن تفسيرها من خلال اختلاف في منهجية البحث. يبدو أن Gartner تتعقب "المبيعات لإنهاء المستخدمين" ، وهذا ليس شيئًا مماثلًا للشحنات. يتضمن القياس الأخير غالبًا الأجهزة التي يتم شحنها من قبل الشركة المصنعة إلى بائع تجزئة قبل أن ينتهي الأمر فعليًا في أيدي المستهلكين.

الاستنتاج المنطقي الوحيد الذي سنستخلصه هنا هو أن أبل بالغت في تقدير الطلب على iPhone خلال العطلات ، الأمر الذي ساعد الشركات على الحصول على كأس الشحن في جميع أنحاء العالم مع خسارة لعبة المبيعات أمام منافستها الرئيسية. ومع ذلك ، يمكن القول أن عملاق التقنية في كوبرتينو يمكن أن يكون فخوراً بأداء مبيعات Q4 2019 ، والذي كان بمثابة تحسن قوي عن الفترة المماثلة من العام السابق.

ربما تمكنت Huawei من الانتهاء من عام 2019 بفضل إجمالي مبيعاتها المدفوعة إلى حد كبير بسبب المبيعات المحلية ، لكن شعبيتها الأوروبية تأثرت بشدة بسبب الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين. وغني عن القول أن الكثير من الأشخاص في القارة القديمة يهتمون بخدمات وتطبيقات Google ، وفي غيابهم ، يبدو الأمر كما لو أن العديد من المشترين اختاروا سامسونج لصالح هواتف Huawei خلال Q4.

اكتشاف تقارير جديدة تشير  إلى أن Samsung حصلت على فوزين كبيرين في الربع الاخير من عام 2019 على Apple و Huawei
اكتشاف تقارير جديدة تشير  إلى أن Samsung حصلت على فوزين كبيرين في الربع الاخير من عام 2019 على Apple و Huawei
تدعي Counterpoint Research أن ذلك قد أدى إلى زيادة حصتها في السوق لشركة Samsung بنسبة 2 بالمائة على أساس سنوي ، من 25 إلى 27 نقطة مئوية. لسوء الحظ ، لا يبدو أن التقرير الكامل قد انتهى للتو ، لذلك نحن لا نعرف بالضبط كم كان حجم شرائح Huawei و Apple من الفطيرة البيئية خلال الفترة الزمنية من أكتوبر إلى ديسمبر 2019.

ما نعرفه هو أن شركة Samsung كافحت في مناطق مثل الشرق الأوسط وإفريقيا وأمريكا الوسطى والجنوبية ، وحتى أمريكا الشمالية ، لذلك ساعدت أوروبا الشركات بشكل حاسم في الحفاظ على أرقامها العالمية ثابتة نسبيًا وسط ضغوط متزايدة من علامات تجارية مثل Oppo و Realme في الأسواق الناشئة الرئيسية الأسواق.

في المستقبل ، من المتوقع أن يتحقق أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم من "نمو مستقر هذا العام" ، على الرغم من أنه ليس من الواضح تمامًا ما إذا كان هذا التوقع يأخذ تباطؤ الإنتاج وقضايا أخرى بسبب وباء فيروس كورونا في الاعتبار.
الاسمبريد إلكترونيرسالة