recent
أخبار ساخنة

مراجعة مواصفات Realme X50 Pro 5G - مميزات وعيوب ريلمي اكس 50 برو

مراجعة هاتف ريلمي اكس 50 برو  - realme x50 pro 

مراجعة مواصفات Realme X50 Pro 5G - مميزات وعيوب ريلمي اكس 50 برو
مراجعة مواصفات Realme X50 Pro 5G - مميزات وعيوب ريلمي اكس 50 برو 



هذه هي النقطة من العام التي تبدأ فيها الهاتف الرائد الميسور التكلفة في الظهور في سوق الهواتف الذكية الهندية ، التي تقودها في الأساس OnePlus وإلى حد ما Xiaomi. الآن ، قفزت Samsung ، ASUS ، الوافد الجديد iQOO ، و Realme إلى هذه العربة المربحة. فجأة ، يبدو أن هناك الكثير من الخيارات داخل قوس 35000 : 45000 روبية مقابل عامين فقط عندما يمكن للمرء أن يوصي بجهاز OnePlus بشكل أعمى خلال هذه الشريحة. يشير Realme ، بعد أن كان في السوق الهندية لمدة عامين فقط ، إلى أنه سيصبح على أقدامه مع البنادق الكبيرة مع إطلاق Realme X50 Pro 5G.


كان Realme X2 Pro أول طعن للشركة في القطاع الرئيسي الميسور التكلفة وكان في ذلك الوقت أغلى هاتف. الآن لدينا Realme X50 Pro 5G ، الذي أخذ عباءة منتج توقيع العلامة التجارية الفرعية OPPO السابقة. هناك العديد من الأشياء التي تبرز على الفور لهذا الجهاز. إنه الهاتف الأساسي 5G الذي تم الإعلان عنه في الهند (وليس أن شبكات 5G ستكون متاحة داخل الدولة قريبًا) ، وبالتالي فهو الأول مع Snapdragon 865 SoC.
وبصرف النظر عن هذا ، فإنه يحتوي أيضًا على شاشة FHD + 90 هرتز وكاميرات سيلفي مزدوجة وشحن SuperDart 65 وات وتخزين UFS 3.1 وتخطيط 64 ميجابكسل رباعي. يتميز الهاتف بمواصفات عالية المستوى في كل قسم ، ويبلغ سعره الأولي 36990 روبية.

يتفوق realme x50 pro 5G  في معظم مجالات استخدام الهاتف المحمول وبسعره ، لا يوجد جهاز أفضل أو مستقبلي. في حين أن بعض الأجهزة تعمل على جوانب مثل التصميم والعرض ، فقد يكون realme x50 pro جهازًا صحيًا يسعى جاهداً لتوفير أبسط كل شيء مع الحفاظ على القيمة التنافسية.

تصميم الهاتف 
من السهل الخلط بين هواتف Realme المختلفة مع بعضها البعض بمجرد التحقق منها من الخلف. غالبًا ما يرجع ذلك إلى أنه على مدى الأشهر الستة الماضية أو أكثر ، كانت الشركة تطرح الإعداد الرأسي للكاميرا الرباعية وتدرج الألوان المتغير اللون على معظم هواتفها. يختلف النمط بين نموذجين ، فإن جميع عروض Realme الأخيرة تقريبًا تبدو متكافئة. لقد أعجبت تمامًا باللمسات النهائية غير اللامعة التي نفذها Realme على الرغم من هذه النقطة ، تمامًا مثل تلك التي شوهدت على OnePlus 7T . هو أن البديل الذي تلقيناه للمراجعة ولكن كان إصدار Rust Red هو الذي لفت انتباهي قبل كل شيء. ومع ذلك ، هناك شيء جديد في مقدمة الهاتف ضمن نوع الكاميرا المزدوجة المثقبة ، وهي الكاميرا الأساسية للشركة. تم تطبيق تنفيذ متطابق ، على الرغم من أن الجزء العلوي من الهاتف مناسب.
تتضمن ميزات التصميم الأخرى على الهاتف إعداد مكبر صوت مزدوج مع مضاعفة سماعة الأذن كوحدة ثانوية بينما يتم تشغيل الصوت الأول بواسطة مكبر الصوت السفلي. يتميز زر التسهيلات بلكنة ذهبية ، وهو أمر يتم محاكاته من قبل العديد من مصنعي المعدات الأصلية الآخرين أيضًا ، مثل iQOO. يجعل زر المنشأة ذلك بفضل يسار الهاتف بينما يرى الجزء السفلي من الجهاز شبك السماعة ومنفذ من النوع C وبالتالي فتحة SIM المزدوجة. غالبًا ما يكون هذا أيضًا جهاز Realme الأساسي الذي يمتنع عن استخدام مقبس سماعة الرأس الثلاثة .5mm ، والذي قد يكون تقنية للشركة لبيع أجهزة AirPods المقلدة من Apple ، Realme AirBuds. بشكل عام ، يتميز الهاتف بوزن طفيف له ، لكني واجهت مشاكل قليلة أو لا توجد مشاكل في استخدام الجهاز بيد واحدة.
لقد كانت الشاشة دعوى قوية لـ Realme خلال العام الماضي مع هواتف Samsung القابلة للمقارنة بشكل أو بآخر فقط من حيث تجربة المشاهدة وجودة العرض. في الآونة الأخيرة على الرغم من ذلك ، اعتمد Realme فلسفة معدل التحديث العالي التي تم تقديمها إلى الجمهور السائد بواسطة OnePlus. تعتبر لوحة Super AMOLED مقاس 6.44 بوصة الموجودة على X50 Pro نوعًا من الألوان دقيقة ومشرقة للقراءة في الظروف المشمسة. هناك عدد قليل من صيغ الألوان للاستقرار منها ، مثل Vivid and delicate ، حيث سيعزز السابق تشبع اللون بينما سيعطي الأخير ألوانًا أكثر طبيعية. وبصرف النظر عن ذلك ، يتميز الهاتف أيضًا بخيار الوضع الداكن على مستوى النظام وخيار العناية بالعين وبالتالي القدرة على اختيار درجة حرارة اللون للشاشة. كما ذكرنا سابقًا ، يتميز Realme X50 Pro أيضًا بعرض معدل تحديث مرتفع عند 90 هرتز. هناك أيضًا القوة لتنظيم معدل التحديث تلقائيًا بين 60 و 90 هرتز للحفاظ على بطاريتك. مثل الحالة الموجودة في جهاز OnePlus 7T ، يتمتع Realme X50 Pro أيضًا بتجربة تصفح سلس وملاحة سلسة. الرسوم المتحركة كانت مرنة ثم كانت تجربة الألعاب. يمكنني بالتأكيد رؤية معظم الهواتف المستقبلية خلال هذه الفئة باستخدام شاشات عرض معدل التحديث العالية.



الكاميرات
realme x50 pro 5g camera - كاميرا ريلمي اكس 50 برو
realme x50 pro 5g camera - كاميرا ريلمي اكس 50 برو 

يحتوي realme x50 pro على ست كاميرات إلى اسمه ، مع وجود مجموعة رباعية من الكاميرات على الجزء الخلفي من الهاتف بينما توجد الكاميرات المزدوجة داخل شاشة الثقب داخل المقدمة. يشبه الإعداد تمامًا تلك التي تظهر على Realme X2 Pro مع الاختلاف الوحيد هو أن X2 Pro كان يحتوي على كاميرا واحدة فقط في الأمام.

تتميز عدسة realme x50 pro  الأساسية بمستشعر Samsung ISOCELL Bright GW1 بدقة 64 ميجابكسل بفتحة f / 1.8. مثل حالة iQOO 3 ، حزم Snapdragon 865 داخل معالج إشارة الصورة Spectra 480 الذي يوفر تعزيزًا كبيرًا في براعة التقاط صور الهاتف. على هذا النحو ، يتم إتقان صور ضوء النهار من قبل جميع الهواتف الرئيسية بأسعار معقولة تقريبًا ، وبالتالي فإن X50 Pro ليس مختلفًا. كانت التفاصيل شديدة الوضوح والمدى الديناميكي الجيد والتعامل الممتاز مع التعرض شائعًا جدًا عندما غرق المستشعر الأول في ضوء الشمس. نادرا ما كانت التفاصيل والتركيز مشكلة على الهاتف خلال النهار. وضع AI Color آخر ، الذي كان يشار إليه سابقًا باسم Chroma Boost ، يضخ التشبع الذي قد يبدو جيدًا لشخص ينشر الصور على وسائل التواصل الاجتماعي.


ومع ذلك ، فإن كل هذه الضجة حول الهاتف تموت عند التقاط اللقطات الليلية أو بدقة أكبر في اللقطات المنخفضة الإضاءة باستخدام الوضع الليلي. عندما يكون مصدر أشعة الشمس خافتًا ، يكون من الصعب للغاية طلب لقطات قابلة للاستخدام. في حالات قليلة جدًا ، رأيت أن اكتشاف مشهد AI العادي أخذ لقطات أفضل في الإضاءة المنخفضة أفضل من الوضع الليلي. قد يكون جزء من المشكلة الأساسية هو أن البرنامج لا يعدل بشكل صحيح للاهتزاز داخل الصورة. ومع ذلك ، أعتقد أن تحديث البرنامج يمكن أن يصلح المعيار.

بصرف النظر عن أن الهاتف يحتوي أيضًا على كاميرا مقربة بدقة 12 ميجابكسل والتي ستلتقط صور زووم بصري 2X وتعززه أيضًا حتى 5X زوم هجين وزوم رقمي 20X. ثم هناك أيضًا عدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل تتضاعف بسبب مستشعر الماكرو أيضًا. تلتقط كلتا العدستين صورًا جيدة بشكل استثنائي ، ولكن يبدو أن التفاصيل في بعض الأحيان قد تم تخفيفها من خلال المعالجة الزائدة. يتميز مستشعر العمق بدقة 2 ميجابكسل وعادة ما يستخدم فقط للكشف عن العمق للقطات الوضع الرأسي ، وهو ما يفعله إلى حد كبير.


تعمل الكاميرات المزدوجة بشكل جيد ، وقد فوجئت بشكل خاص بإسقاط Realme لإسقاط وجهها shananigans لتقديم صورة أكثر طبيعية. قد تكون العدسة الأولى عبارة عن مستشعر 32 ميجابكسل مع f / 2.5 وتركيز قوي وسريع. التفاصيل جيدة بشكل عام مع فصل AI للصور البوكيه حتى العلامة. الكاميرا الثانوية عبارة عن مستشعر فائق الاتساع بدقة 8 ميجابكسل مع مجال رؤية 105 درجة وقد تتسع الأطنان داخل الإطار أكثر من مطلق النار العادي.



أداء الهاتف 

مع وجود Snapdragon 865 في الداخل ، كانت توقعاتي للهاتف عالية جدًا ولم أشعر بخيبة أمل في أدنى مستوى. المقاييس ليست بالضبط شهادة حقيقية على براعة الأداء للجهاز ، ولكن إذا كان AnTuTu هو أي شيء تسافر به ، فإن رؤية 581492 قد فتحت عيني حقًا. لتقديم لمسة من السياق ، فإن جهاز iPhone 11 Pro Max ، وهي أداة تكلف ما يقرب من ثلاث أضعاف قيمة X50 Pro ، تتميز بنتيجة 548239. حقا الجهاز الوحيد الذي حصل على درجة أفضل هو أن iQOO 3 5G. كونه واحدًا من أسرع الهواتف الموجودة حاليًا ، لم يكن هناك أي تقطع أو تأخر أو ربما عن بُعد رمز للمعالجة البطيئة من الجهاز. تم فتح التطبيقات بسرعات عالية وبقيت بهذه الطريقة في الخلفية بسبب ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5 بسعة 8 جيجابايت. ساعد تخزين UFS 3.1 في أوقات التمهيد الأسرع للتطبيقات الثقيلة مثل PUBG Mobile و Dead Effect 2. في حالة السابق ، كان وقت التمهيد حوالي 10 ثوانٍ وهو ما يكفي لما نراه في iQOO 3.


يأتي Realme X50 Pro 5G أيضًا مع نظام تبريد خماسي الأبعاد يضم غرفة بخار وطبقات متعددة من الجرافيت الصلب. ما يعنيه هذا بشكل أساسي هو أن هاتفك يعمل ببرودة لفترة طويلة أثناء تشغيل ألعاب كثيفة الرسوم. تمكنت من الحصول على مسدس حراري للتحقق من هذا الادعاء وقبل بدء جلسة Call of Duty Mobile سجلت درجة الحرارة عند حوالي 27 درجة. بعد نصف ساعة تقريبًا من اللعب ، ارتفعت درجة الحرارة إلى 34 درجة. أظهر اختبار مكافئ أجري على iQOO 3 أن 26 درجة تحصل على 36 درجة في نصف ساعة. يمكن القول أن نظام التبريد فعال داخل Realme X50 ولكن ليس بشكل ملحوظ.


بعض الأشياء الأخرى التي يساعدها معالج فائق السرعة هي أن عملية المصادقة التي يوجد منها اثنان. يستخدم Realme النوع البصري من مستشعر بصمات الأصابع ضمن العرض ، وأريد أن أقول أنه في حاجة إلى iQOO 3 و OnePlus 7T ، لم أر حتى أداة تفتح هذا بسرعة. يكاد يكون فوريًا ولا يحتاج حتى إلى أن يكون ضغطًا قويًا مثل العديد من الهواتف الذكية الأخرى. كما أن إمكانات التعرف على الوجه للهاتف فائقة السرعة أيضًا ، مع فتح الجهاز في غمضة عين ثابتة.


يتم شحن Realme UI إلى Realme X50 Pro 5G والذي قد يكون نسخة معدلة من ColorOS 7.0 المستند إلى Android 10. غالبًا ما يكون هذا هو أول هاتف استخدمته مع واجهة المستخدم هذه ، وأود أن أذكر أن Realme قام بعمل صريح بالفعل لتشكيل التجربة البسيطة والبديهية. قد يبدو أن Realme UI يستلهم بعض الإلهام من مخزون Android ويستخدم شاشة رئيسية مجردة مع درج تطبيقات مدمج يجعل من السهل التنقل عبر التطبيقات المتنوعة على متن الطائرة. تشبه الإخطارات ومنطقة التبديل تقريبًا ما رأيناه في ColorOS مع وجود رموز كبيرة وإمكانية الوصول المباشر من جهة واحدة. بصرف النظر عن هذا ، تم تنظيم قائمة الإعدادات على الجهاز بما يكفي بالنيابة عني للبحث عما أحاول العثور عليه بسرعة إلى حد ما. هناك العديد من خيارات التخصيص المتاحة التي تساعدك على تعيين إيماءات الشاشة المتنوعة والسمات وأنماط الرموز والمزيد. مثل أجهزة ColorOS الأخرى ، يتميز X50 Pro أيضًا بشريط جانبي ذكي على اللدغة يمكن تعديله لدمج الاختصارات إلى التطبيقات التي تستخدمها كثيرًا. إن الوهم الوحيد الذي واجهته مع واجهة المستخدم هو أنه لا تزال هناك تطبيقات متعددة للموسيقى والأفلام والمعرض على طول مدير الملفات ، وحتى تطبيق مدير الهاتف الذي لا يمكن إلغاء تثبيته.

البطارية

يأتي Realme X50 ببطارية 4،200mAh والتي يمكن اعتبارها أعلى من المتوسط ​​بقليل خلال هذا اليوم وهذا العصر. كشف اختبار البطارية القياسي ، الذي يتضمن تشغيل مقطع فيديو على التكرار بمستوى متوسط ​​من السطوع والحجم ، أن الهاتف استمر حوالي 21 ساعة. شهد الاستخدام الواقعي أن X50 Pro يصل إلى قمة اليوم مع حوالي 10-15 بالمائة من البطارية المتبقية. خلال هذه المرحلة ، كان لدي شاشة عرض لمدة 5 ساعات بينما كان الهاتف يعمل في الغالب على بيانات الهاتف المحمول 4G. أفترض أن عمر البطارية سيتلقى ضربة صغيرة عندما يتم تمكين 5G داخل البلد. بالنسبة إلى استخدامي ، فهو يتألف بشكل عام من تصفح الوسائط الاجتماعية ، ومشاهدة الكثير من محتوى YouTube و Netflix ، وحوالي 1.5 ساعة من Call of Duty Mobile.



بالإضافة إلى ذلك ، يعمل Realme على تعزيز سرعات الشحن الخاصة به على X50 Pro مع ميزة SuperDart 65W. عادة ما يكون لدي عادة إبقاء شحن الهاتف طوال الليل حتى أتمكن من الاستيقاظ من البطارية حتى بعد شحنها تمامًا. سرعة Realme المجنونة ، غير الواقعية في بعض الأحيان ، قضت على هذا نيابة عني. يستغرق مني حوالي نصف ساعة للحث على المغادرة إلى المكتب بعد أن أستيقظ. لقد قمت بتوصيل جهاز X50 Pro ، والذي كان له رسوم بنسبة 5 في المائة ، بمجرد استيقاظه وبحلول الوقت الذي كنت فيه قادرًا على المغادرة ، بعد حوالي 25 دقيقة ، أرى أن الهاتف قد تم شحنه بنسبة 97 في المائة. في حين أن هذا غالبًا ما يكون سريعًا للغاية ، إلا أنني لا أستطيع أن أتخيل سوى حصيلة تزويد مثل هذه القوة الكبيرة في مثل هذه الفترة الوجيزة التي تستغرقها البطارية. أفترض أن هذا غالبًا ما سنحدده في الوقت المناسب نظرًا لبداية سرعات الشحن العالية جدًا.

الحكم النهائي
ريلمي اكس 50 برو - realme x50 pro 5g - x50 pro - اكس 50 برو
ريلمي اكس 50 برو - realme x50 pro 5g - x50 pro - اكس 50 برو 

يبدو أن Realme X50 Pro لا يمكنه أن يفعل أي خطأ. لقد تركتني حقًا الإعجاب في أن Realme أنجز الكثير من هذا السعر الجميل. الشاشة من الدرجة الأولى مع معدل تحديث 90 هرتز يعمل بشكل لا تشوبه شائبة. أداء الهاتف يأتي في المرتبة الثانية بعد iQOO ولكن معدل التحديث العالي على الشاشة يعطي انطباعًا بأداء أسرع. إنها أفضل سرعة شحن لأي هاتف ذكي. البرنامج خالي من الخدوش. حقا الشكوى الوحيدة التي لدي هي أن الوضع الليلي السئ على الجهاز الذي أعتقد أنه يتم إصلاحه غالبًا عبر تحديثات البرامج المستقبلية.


الأجهزة التي تحل محل طريقة Realme X50 Pro هي OnePlus 7T وبالتالي iQOO 3. لا يعد OnePlus 7T كونه هاتفًا ذكيًا يبلغ من العمر ستة أشهر مفيدًا نظرًا لأنه مجموعة شرائح العام الماضي. من ناحية أخرى ، يعد iQOO 3 منافسًا قويًا لـ Realme X50 Pro 5G ، ولكن هذا الأخير يتفوق على السابق من حيث عرض معدل تحديث أفضل وأيضًا حقيقة أن المتغير الأساسي لـ Realme يدعم 5G بينما فقط الأعلى - يدعم نهاية iQOO 3 هذه التقنية. 5G المجيء إلى الهند ليس مشكلة إذا ، ولكن متى ، ويفترض متى يذهب في وقت ما في أواخر العام المقبل أو 2022. الاختيار المستنير في مصلحة مستقبلية هو الحصول على 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي + 128 غيغابايت من متغير Realme X50 Pro 5G مقابل 39999 روبية. ما لم تكن متحملاً للألعاب وترغب في الأزرار السعوية الإضافية التي يوفرها iQOO على هاتفه ، فإن Realme X50 Pro يذهب لتلبية جميع احتياجات الحوسبة المحمولة الخاصة بك على ما يرام.

مميزات هاتف ريلمي X50 Pro

  • أداء الهاتف استثنائي جداً.
  • جميع المتغيرات لديها 5G.
  • شحن 65 واط هو الأسرع في أي هاتف ذكي حاليًا.
  • عرض سلس 90 هرتز.

عيوب هاتف ريلمي X50 Pro

  • التصميم يزداد تكرارا من ريلمي .
  • تصوير ليلي ضعيف.
  • لا يوجد منفذ سماعة رأس.
google-playkhamsatmostaqltradent